أبرز العلاجات لـ التهاب مفاصل الركبة.. تعرفى عليها – Sada El-Bald صدى البلد

يعانى العديد من الرجال والنساء كبار السن من التهاب مفاصل الركبة، والتى تعد من أقوى الآلام التى يتعرضون لها مما ينتج عنها عدم القدرة على التحرك بشكل كبير، والشعور بالإرهاق بشكل مستمر.

ووفقًا لموقع “webmd” إليكم أبرز العلاجات التى يمكن أن تخلص من آلالام التهاب مفاصل الركبة.

علاجات التهاب مفاصل الركبة:-

– محاولة قدر المستطاع تقوية العضلات المحيطة بالركبة وكذلك الأرداف والورك.

– تمتد العضلات الضيقة وغير المرنة ، مثل أوتار الركبة.

– تشجيع تبادل السوائل والمواد المغذية في الجسم عن طريق التمارين الهوائية الخفيفة ، مثل المشي والسباحة.

– متابعة حالتك الصحية مع المعالج الطبيعي بتمارين لتقوية العضلات المحيطة بمفصلك وزيادة مرونتك وتخفيف
الألم، وقد يكون التمرين المنتظم الذي تقوم به بنفسك ، مثل السباحة أو المشي.
– ممارسه الرياضه يمكن أن يؤدي التمرين منخفض التأثير إلى زيادة قدرتك على التحمل وتقوية العضلات المحيطة بمفصلك ، مما يجعل مفصلك أكثر مرونة، ومحاولة المشي ، وركوب الدراجات أو التمارين الرياضية المائية التى تساعد فى علاج ألتهاب مفاصل الركبة.
– يمكن فى بداية التمارين أن تزيد من آلالام مفاصل الركبة بشكل زائد، ولكن هذا يعنى بداية العلاج الصحيح ، وليس أنك تسببت في أضرار أو أنه يجب عليك التوقف عن ممارسة الرياضة، ولذلك حاول مرة أخرى بعد يوم أو يومين على مستوى منخفض من الشدة.
– فقدان الوزن لعلاج التهاب مفاصل الركبة إن زيادة الوزن يزيد من الضغط على مفاصل الحِمل ، مثل الركبتين، ولذلك يساعد نزول الوزن على تخفيف بعض الضغط ويقلل من الألم، ويفضل التحدث إلى اختصاصي التغذية حول الطرق الصحية لإنقاص الوزن.
– كما تساعد تمارين اليوجا بشكل كبير وامتدادات رقيقة مع التنفس العميق على علاج التهاب مفاصل الركبة، ويستخدم العديد من الأشخاص هذه العلاجات لتقليل الإجهاد في حياتهم ، وتشير الأبحاث إلى أن اليوجا قد تقلل من آلام التهاب المفاصل وتحسين الحركة، والحرص على أستخدام يوجا لطيفة حتى لا تتسب بتأثير عكسى على الركبة، وتزيد من ألتهاب المفاصل.
– يمكن لأستخدام الحرارة والبرودة لعلاج ألتهاب مفاصل الركبة أن تخفف الحرارة والبرودة من الألم والتورم في المفصل ، وخاصة الحرارة الرطبة ، يمكن أن تساعد العضلات على الاسترخاء وتخفيف الألم.
– ويساعد البرد على تخفيف من آلالام العضلات بعد التمرين ويقلل من تقلصات العضلات.

– يستخدم زيت الفلفل الحار فى علاج ألتهاب مفصل الركبة، وذلك عن طريق تطبيقه ثلاث إلى أربع مرات في اليوم لعدة أسابيع قبل أن ترى فائدة.

أقرأ أيضًا

– المحاولة قدر المستطاع فى أختيار أحذية طبية خفيفة على القدم مما تساعد فى تخفيف آلالام بشكل كبير على الركبة.

– حمل العصا أثناء التحرك يساعد بشكل مذهل فى تخفيف آلالام التهاب مفاصل الركبة، وتعمل كأجهزة مساعدة فى تخفيف حمل الجسم والوزن على القدمين، وتمسك العصا فى اليد المقابلة للساق المؤلمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Copyright Zitub.com 2020